الخدمات


السياقة كارد, شركة خاصة فوض لها سنة 2007 إنجاز, تمويل, استغلال و صيانة نظام تدبير البرنامج الوطني لرخص السياقة و البطاقات الرمادية الإلكترونية.
وتجدر الإشارة إلى أن مشروع السياقة كارد يرمي إلى تحديث وتحسين كل من جودة الخدمة المقدمة إلى المواطن والسلامة الطرقية .في هذا السياق,. يتوخى البرنامج الوطني لتجديد رخص السياقة و البطاقات الرمادية الورقية :

  • تسليم الوثائق الإلكترونية المؤمنة وفقا للمعايير الدولية للجودة و الثقة
  • تحسين الخدمات المقدمة إلى المواطن، وذلك من خلال الإسراع في معالجة المعلومات الموثوق بها و تقديم خدمات أخرى جديدة
  • خلق تنسيق بين الفاعلين في القطاع (شركات النقل، أصحاب المرائب ، مدارس تعليم السياقة ، مراكز الفحص التقني، إلخ) من أجل تحديث نشاطاتهم وتأهيلها
  • تعزيز السلامة الطرقية من خلال متابعة حقيقية لمخالفات قانون السير.

 

 

لتحقيق نجاح كامل لهذا المشروع ,الذي يعد ابتكارا تكنولوجيا قيما على الصعيدين الوطني و العالمي, قامت شركة السياقة كارد بإنجاز و تعميم بنياتها التحتية و التكنولوجية على صعيد التراب الوطني و تدأب الشركة على تقديم خدمة حديثة و فعالة للمواطنين

citation-ar6 ملايين مغربي يتوفرون الآن على وثائقهم الإلكترونية و تمت برمجة تعميم البرنامج وفقا لجدول زمني وطني يستهدف استبدال جميع الوثائق الورقية ببطاقات إلكترونية خلال السنوات القادمة.

 

 

خدمات استبدال الوثائق الورقية بوثائق إلكترونية : وكالات السياقة كارد

map right


من أجل مواكبة تسارع وتيرة استبدال رخص السياقة و البطاقات الرمادية بوثائق إلكترونية, قامت السياقة كارد بتوسيع شبكة وكالاتها الجهوية بغية تقريب خدماتها من المواطنين و منحهم راحة أوفر.شبكة وكالات السياقة كارد عبر الرابط الإلكتروني التالي

تستهدف الوكالات الخارجية توفير أقصى درجات الراحة و سهولة الاستعمال للمواطنين: أخذ موعد على الأنتريت, وكالات مفتوحة من 8:30 إلى 17:00 من الاثنين إلى الجمعة دون انقطاع, خدمة الرسائل القصيرة لتتبع الملفات, إشعار رسالة قصيرة يدعو لسحب البطاقة من الوكالة ...   

لائحة الوثائق المطلوبة متوفرة على الرابط التالي

يتم على مستوى وكالة السياقة كارد: 1) مراجعة ملف طلب التجديد في قاعدة البيانات المركزية لوزارة التجهيز و النقل, و ذلك قبل عملية تسجيل الملف ( إدخال البيانات, أخذ الصورة و التوقيع بطريقة إلكترونية ...), 2) عرض الملف للمصادقة من طرف الممثل الدائم للوزارة, 3) تصنيع الوثيقة الإلكترونية بمركز السياقة كارد الخاص بتصنيع و إصدار رخص السياقة و البطاقات الرمادية الإلكترونية. بعد ذلك يتم إرسال رسالة نصية قصيرة للمواطن تدعوه لسحب بطاقته الإلكترونية من الوكالة.

 

 

 خدمة تتبع الملفات عن بعد - عبر الهاتف المحمول, الأنترنيت

 

sms 2تضع السباقة كارد رهن إشارة المواطنين و المؤسسات خدمات سهلة الاستخدام و مؤمنة للإطلاع على وضعية ملفاتهم عن بعد على مدار24 ساعة, 7 أيام في الأسبوع, باستعمال الهاتف النقال أو جهاز الحاسوب.

خدمة الرسائل النصية القصيرة تمكن المواطن من معرفة وضعية ملفه الخاص  برخصة السياقة و/أو البطاقة الرمادية بكل سهولة عن طريق بعث رسالة قصيرة SMS للرقم 3535 – للمزيد من المعلومات عن هذه الخدمة...

مؤسسات و شركات القطاع كشركات بيع السيارات, شركات إيجار السيارات, مدارس تعليم السياقة, شركات النقل بكافة أنواعه... يمكنهم استعمال حساب إلكتروني آمن لمراجعة و تتبع جميع ملفاتهم بطريقة سهلة تلائم متطلبات مهنهم –  للمزيد من المعلومات عن هذه الخدمة...

 

 

خدمات القرب للشركات, الأندية والجمعيات


توفر السياقة كارد للشركات, الجمعيات, الأندية, إلخ خدمات مؤسساتية ليمكنوا مستخدميهم, أعضاءهم و منخرطيهم من الحصول على وثائقهم الإلكترونية دون عناء التنقل لإنجاز الإجراءات.
 
 تعتمد هذه الخدمة على نقل جميع الوسائل و المعدات لدى المؤسسة (محطة متنقلة للتسجيل ...) بإشراف فريق متخصص من السياقة كارد, بهدف إجراء مسطرة الاستبدال لفائدة جميع المستخدمين بالنسبة للشركات و الأعضاء في ما يخص الأندية و الجمعيات.

 

 

 

خدمات ذات قيمة مضافة


تواكب السياقة كارد جهودها من أجل بلورة نتائج هذا البرنامج الوطني, بالخصوص عبر الاستفادة من البنيات و الموارد التقنية و التكنولوجية التي وفرها المشروع على الصعيد الوطني و التي تعتمد بالأساس على أنظمة معلوماتية  متطورة, مفتوحة و متعددة التطبيقات تمكن من إنجاز خدمات إلكترونية جديدة متعددة في مجال النقل والحكومة الإلكترونية و المعاملات الإدارية و التجارية، خدمات ذات قيمة مضافة عالية ستكون مرجعا مهما في إطار خلق وتحديث الخدمات التي تقدمها الإدارة و الشركات للمواطنين.

icons services


بالإضافة إلى الإجراءات الوقائية  التي تقوم على تطبيقات خاصة بمجالات السياقة و النقل مثل رخصة السياقة بنظام النقط أو تتبع الفحص التقني للسيارات، تهدف إستراتيجية هذا المشروع إلى  استعمال رخص السياقة و البطاقات الرمادية الإلكترونية لتوفير مجموعة واسعة من الخدمات الإلكترونية للمواطنين تماشيا مع متطلبات حياتهم اليومية كاستعمال وثائقهم الإلكترونية كوسيلة للأداء في الحافلات والتراموي والطرق السيارة، لدفع مستحقات التأمين والضرائب، لتوثيق هويتهم في إطار المعاملات الإلكترونية، إلخ.



M2M Group @ 2015 - جميع الحقوق محفوظة